المقالات
هذا ما ناقشه صالح مع قادة 9 دول عربية وإسلامية
2020/07/31
 
14

بغداد/ المورد نيوز

ناقش رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة، مع رؤساء وقادة 9 دول، التعاون لمكافحة جائحة كورونا المستجد والحد من تأثيراتها الوبائية بما يؤمن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه الدول.
وذكر بيان رئاسي ، أن "صالح، تبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك".
وأضاف البيان، أن "صالح، أعرب خلال المكالمات الهاتفية، مع الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وسلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، و رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن أطيب تهانيه وخالص تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة، سائلاً العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على دولهم وشعوبها الشقيقة والصديقة بوافر الخير واليمن والبركات".
بدورهم، هنأ القادة، رئيس الجمهورية بـ"حلول عيد الأضحى المبارك"، داعين المولى عز وجل أن "يمنّ على الشعب العراقي بالاستقرار والأمان والرفاهية".
وتابع البيان: "وتم التباحث في سبل توطيد العلاقات بين العراق والدول الشقيقة والصديقة، وأهمية تعزيز الأمن الإقليمي وضرورة التنسيق والعمل المشترك وبما يخدم ازدهار وتقدم الشعوب".
وختم: "وكما جرى التأكيد على وجوب احترام سيادة البلدان وأمنها كونه مصلحة مشتركة للجميع تقود إلى استقرار المنطقة، فضلاً عن مناقشة التعاون لمكافحة وباء كورونا فيروس والحد من تأثيراته الوبائية بما يؤمن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه الدول".