الصحة تدعو لإنهاء (سابقة خطيرة) بالطرق السلمية
2020/07/13
 
119

بغداد/ المورد نيوز

عدت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الاثنين، اعتصام الخريجين الجدد من الملاكات الطبية والتمريضية والصحية والتقنية في مبناها "سابقة خطيرة"، داعية القوات الامنية الى انهائه بالطرق السلمية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في الوقت الذي يقاتل فيه ابطال الجيش الأبيض من اجل سلامة المواطن العراقي وتسعى الوزارة بجدية لمحاربة هذه الجائحة التي عصفت بالعالم، وعلى الرغم من كل الظروف الا انها ملتزمة بتقديم خدماتها المستمرة للمواطنين وتواصل مطالباتها لدعم ملاكاتها لنيل حقوقهم وتسعى بالمطالبة المستمرة بتخصيص الدرجات الوظيفية للخريجين الجدد من الملاكات الطبية والتمريضية والصحية والتقنية وكذلك خريجي كليات العلوم وتتابع باستمرار مع وزارة المالية حسم هذا الموضوع".

واضافت "نتيجةً لما يمر به بلدنا الحبيب من أزمةٍ اقتصادية في ظل ازمة جائحة كورونا وتأخر إقرار الموازنة تاخر تخصيص الدرجات لوزارتنا رغم حاجتنا الماسة لها، وللأسف الشديد -ورغم ان هذا التأخر غير متعلق بوزارتنا- وبسابقة خطيرة توجهت مجموعة من الخريجين لتتجاوز على حرم وزارة الصحة والتجمع داخل مبنى الوزارة التي ستكون هي الخيمة التي تحتضنهم في المستقبل القريب".

وتابعت الوزارة إن "هذا الموقف المرفوض جملة وتفصيلاً يجب ان يرفض من أبنائنا الخريجين وان تُثمن جهود الوزارة الجادة بالمطالبة بحقوقهم وتعيينهم حسب القانون".

ودعت وزارة الصحة القوات الأمنية الى "المحافظة على ممتلكات الوزارة وانهاء هذه الاعتصامات داخل الوزارة وبالطرق السلمية لفسح المجال لمنتسبي وزارة الصحة لمجابهة وباء  كورونا".

واكدت ان "التظاهر هو حق لكل عراقي الا ان اختيار الوقت والمكان وطريقة التظاهر لم تكن مناسبة ولا تليق بالمتظاهرين"، مطالبة المتظاهرين بـ"تقدير الموقف الذي يمر به بلدنا الحبيب وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يكونوا عونا لإخوانهم منتسبي الوزارة".

 

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟