دوائر غربية تتساءل: هل خطة الضم الإسرائيلية لا تقع في أهتمام المواطن؟
2020/07/13
 
121
اللامبالاة السياسية ....تسيطر على الشارع الفلسطيني
خاص المورد نيوز
جاء استطلاعات الرأي الفلسطينية الأخيرة عن تعاطي ابناء الشعب الفلسطيني مع مخططات الضم وتصدي الفصائل الفلسطينية لها ليثير جدالا واسعا ، خاصة وأن غالبية هذه الاستطلاعات تشير عدم ثقة الفلسطينيين في جهود المصالحة ، الأمر الذي عكسته استطلاعات فلسطينية داخلية وليست دولية.
ويشير التليفزيون البريطاني في تقرير له إلى الاستطلاع الذي أجرته اليوم الاثنين صحيفة القدس الفلسطينية ، وهو التقرير الذي أشار إلى أن ما يزيد عن 80% من الفلسطينيين لا يتوقعون أن يؤدي إعلان حركتي فتح وحماس لتوحيد جهودهم للتصدي لمخطط الضم مجدية ، معتبرين أيضا وفي ذات الوقت أن هذه الجهود لن تؤدي إلى إنهاء الانقسام.
ونبه التقرير إلى شعور غالبية الفلسطينيين الآن بحالة من اللامبالاة ، وهي الحالة التي تتزايد هذه الايام رغم القيود والحالة السياسية الصعبة والدقيقة التي تعيشها القضية الفلسطينية بصورة خاصة ، وهو ما يزيد من دقة المشهد السياسي الفلسطيني الآن.
اللافت أن التقرير أشار إلى أن نتائج هذه الاستفتاء تشير إلى أن الضم لا يمثل أي أولوية قصوى للفلسطينيين في الضفة الغربية ، موضحا في ذات الوقت أن المواطن الفلسطيني لا يهتم بالأساس إلا بالأوضاع الاقتصادية والتعليم والصحة بالاضافة إلى البحث عن فرصة عمل.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟