الطيران المدني: جاهزون لاستئناف الحركة الجوية حال صدور قرار بذلك
2020/07/12
 
78

بغداد/ المورد نيوز

كشفت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الاحد، عن جاهزيتها التامة للعمل على استئناف الحركة الجوية، حال أصدرت لجنة الصحة والسلامة الوطنية العليا قرارها بهذا الشأن.

وفيما بيّن مدير اعلام السلطة جهاد الديوان في تصريح "عدم وجود رحلات طبيعية في الظرف الراهن قال بأن المنظمة الدولية للطيران وجهت كافة المطارات بتوفير مستلزمات الوقاية الصحية ، تحسبا لاستئناف الحركة الجوية". 

واضاف الديوان ب"أن القرار الاخير للجنة السلامة العليا يقضي بتعليق الرحلات لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي ، موضحا بأن السماح للسفر خارج البلاد فقط للذي يمتلك اقامة في الدولة التي يروم السفر اليها او يمتلك جنسية اخرى أو تأشيرة دخول"، مؤكدا بأن "غير الحالات المذكورة لا يسمح لها بالمغادرة، مردفا بأن القرار لايسمح كذلك لمن هم غير عراقيين بالسفر الى البلاد".

وكان العراق ومنذ بدء جائحة كورونا قرر على غرار دول الجوار والعالم، تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة منه حتى إشعار آخر عدا الرحالات الاستثنائية لعودة العالقين، وذلك في إطار التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

يشار الى أن شركة الخطوط الجوية العراقية العامة التابعة لوزارة النقل، كانت قد أعلنت يوم امس عن تعليمات للراغبين بالسفر إلى إيران، منها خضوع المسافرين للفحوصات التي تثبت سلامتهم من الجائحة.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟