نيوز ويك : هل يمكن الرهان على المصالحة الفلسطينية الشاملة بدون عوائق؟
2020/07/08
 
155

خاص / المورد نيوز 

لا تزال أصداء المؤتمر الصحفي الذي جمع اللواء جبريل الرجوب ، أمين سر اللجنة المركزية للحركة مع صالح العاروري نائب المكتب السياسي لحركة حماس تتواصل ، خاصة مع تواصل التطورات الإسرائيلية الأمريكية المشتركة لتنفيذ ما يسمى بمخطط الضم ، وهو المخطط الذي أعلنت دوائر أمريكية عن استئناف البيت الأبيض اليوم للمشاورات حول مخطط إسرائيل، ضم أراض فلسطينية بالضفة الغربية.
واشارت مجلة نيوزويك الأسبوعية الدولية إلى دقة هذه التحركات ، خاصة وأنها تتزامن مع التحركات الفلسطينية الهادفة إلى تحقيق المصالحة ، وهو ما تجسد في هذا اللقاء الأخير بين الرجوب والعاروري.  
ورغم الأهمية الكبيرة لهذا اللقاء ، إلا أن مصادر مسؤولة في حركة فتح قالت للمجلة أن القيادة السياسية غاضبة من المزاعم التي رددتها حركة حماس بعد المؤتمر الصحفي الذي جمع اللواء جبريل الرجوب ، أمين سر اللجنة المركزية للحركة مع صالح العاروري نائب المكتب السياسي لحركة حماس، حيث انتقدت قوى كبرى في حماس بعض من التصريحات التي أدلى بها الرجوب ، مشيرة إلى إنها تنم عن حالة من عدم الاحترام السياسي لحماس . 
ونبه المصدر إلى أن حماس ومن خلال الواقع السياسي الفلسطيني اليومي لا تعتبر نفسها مجرد حاكم لقطاع غزة فحسب ، بل ترى الضفة الغربية أيضًا ملكية مشتركة لنفسها مع السلطة الفلسطينية. 
وأشار المصدر إلى أن نوايا حماس الحقيقية هي السيطرة على الضفة الغربية ، الأمر الذي يزيد من خطورة ودقة هذه القضية، خاصة في ظل هذه التطورات.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟