دوائر غربية: وقف التنسيق الأمني ينعكس سلبا على الصحة الفلسطينية العامة
2020/07/01
 
120

خاص / المورد نيوز

 

قالت مصادر فلسطينية مسؤولة أن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال سيضر بقدرة السلطة الفلسطينية على مواجهة أزمة جائحة كورونا ، والتي بدأت في الانتشار بعدد من المدن الفلسطينية ، وعلى رأسها مدينتي الخليل ونابلس.

وأشارت تلك القيادات في تصريحات نقلتها صحيفة عرب نيوز الدولية أنه وعلى الرغم من الاستقلالية التي يتم الحصول عليها في قسم الصحة دون أي دعم خارجي ، فإن الكثيرين في السلطة الفلسطينية ما زالوا يعتقدون أن هناك حاجة لتعزيز التعاون مع جميع البلدان حولها لمكافحة الفيروس.

اللافت أن أحد أبرز المصادر الأمنية الفلسطينية أشار إلى وجود قلق كبير لدى الأجهزة الأمنية والصحية في الضفة الغربية من تداعيات وقف التنسيق الأمني ، خاصة وأن السلطة الفلسطينية تعاني طبيا من تداعيات كثيرة ، وهي التداعيات التي تتواصل بلا توقف.

وعرضت الصحيفة في تقرير لها مخاطر تأثير وقف هذا التنسيق ، مشيرة إلى أنه امتد لجميع الأراضي الفلسطينية سواء الضفة الغربية ومختلف مدنها المتعددة ، بالإضافة إلى قطاع غزة أيضا.

وعرضت الصحيفة courthousenews الدولية في تقرير لها تداعيات وقف التنسيق الأمني على الصحة الفلسطينية العامة ، والتي لم تطال فقط الكبار ، ولكن ايضا الأطفال الرضع والصبية من المصابين بأمراض مزمنة ومتعددة، وهؤلاء كانوا يحصلون على العلاج المطلوب من المستشفيات الإسرائيلية ، وهو ما توقف الان في ظل وقف التنسيق الأمني. 

ونبهت الصحيفة إلى قلق الفلسطينيين من تداعيات خطة عملية وقف التنسيق الأمني ، مشيرة في ذات الوقت إلى تصاعد مخاطر تفشي فيروس كورونا بسبب الاحتاجاجات السياسية المشتعلة منذ صباح اليوم الاربعاء في الأراضي الفلسطينية ، نتيجة للغضب الفلسطيني إزاء خطة الضم ، الأمر الذي بات يؤثر بقوة على الحالة الفلسطينينة بالاضافة إلى ترقب الكثير من الدوائر لتداعيات هذا الأمر.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟