المقالات
مناشدة عبر (المورد) تطالب بتسوية دخول موديلات السيارات الى المحافظات العراقية طبقا لكردستان
2020/06/30
 
74

بغداد/ المورد نيوز

 ناشد احد المواطنين،  بتسوية دخول موديلات السيارات في المحافظات العراقية على ان تكون شبيهة باقليم بكردستان 

وناشد احد الاشخاص عبر "المورد نيوز"، "نحن تجار المكائن و الآليات الثقيلة نرجو منكم انت تتساوى موديلات الاليات في كافة منافذ العراق، حيث ان كافة الاليات و المكائن الثقيلة و القلابات و سيارات الإنشائية و الاختصاصية من منفذ إبراهيم الخليل على كردستان من موديل 2006 فما فوق و بالنسبة رؤوس القواطر و الشواصي من 2011 فما فوق ".

واشار "بينما نحن من منفذ طريبيل و باقي المنافذ العراقية عدا كردستان يكون موديلات الآليات و المكائن الثقيلة و القلابات و سيارات الإنشائية و الاختصاصية  من موديل 2015 فما فوق ورؤوس القواطر والشواصي من 2018 فما فوق". 

واضاف "نرجو تعاونكم بطرح موضوعنا  للسيد رئيس الوزراء أو رئيس هيئة المنافذ البرية العراقية او السادة المسؤولين لتسوية دخول موديلات السيارات في كافة مناطق العراق مثل كردستان لكي تصبح باقي محافظات العراق تسجل آلياتها و سياراتها بنفس المحافظة".

وتابع ان "هذا يدر على خزينة الدولة العراقية من رسوم الكمرك و الضرائب و المرور و الرسوم المترتبة عليها إلى داخل الخزينة العراقية و ليس في خزينة كردستان".

ولفت "نرجو منكم تعاونكم معنا و نحن متأكدون من حرصكم و وطنيتكم على العراق و هذا يشكل مصدر مالي كبير و بالمقابل يخدم أبناء المحافظات الباقية لتسجيل سياراتهم و الياتهم في نفس المحافظة ".

واختتم ان "هذه المعاناة منذ 2011 حيث كان جميع وزراء المالية كراد ولا احد قام بتطبيق القرار".