علاوي يدعو الى تأسيس الرابطة الاستراتيجية العالمية للصحة الوقائية
2020/06/22
 
120

بغداد / المورد نيوز

 

 دعا رئيس حزب الوفاق الوطني العراقي اياد علاوي، الاثنين، الى تأسيس الرابطة الاستراتيجية العالمية للصحة الوقائية لتعنى ببناء الامن الصحي الاستراتيجي والانتقال الى مجالات اخرى من التعاون .

وقال علاوي في كلمة القاها في ملتقى بناء المصير المشترك الصيني العربي الذي افتتح اليوم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة برعاية الحزب الشيوعي الصيني وبمشاركة اكثر من خمسين من زعماء الاحزاب العربية، ان"المرحلة الحالية رغم كونها الأكثر خطورةً وحساسية في التاريخ الانساني، الاانها ايضاً الانسب للاتفاق او الخروج بقرار حاسم لمواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية بروح الفريق الواحد".

واشار الى"ضرورة تعزيز التعاون الدولي للحد من انتشار ڤايروس كورونا بالتوازي مع تكثيف الجهود لاكتشاف لقاحات أو علاجات لمقاومته"، معرباً عن امله"في ان يخرج هذا الملتقى بالاتفاق على توصيات تضع المنظمات المعنية امام مسؤولياتها في مواجهة هذه الجائحة، والاعداد لما قد يحصل مستقبلا".

ودعا علاوي الدول العربية وجمهورية الصين والدول المؤمنة بالسلام والتعاون، الى"تكثيف الجهد الحكومي والشعبي نحو علاقات تعاون استراتيجي مشترك يفيد الاسرة الدولية، وان يكون هذا الملتقى نقطة انطلاق نحو زيادة التفاعل والتعاون في جميع المجالات بدءا بالصحة العامة والوقائية والتنمية الاقتصادية ومجالات اخرى متعددة".

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟