فيسبوك يعلن حظر إعلانات الإعلام الأجنبي الرسمي المتعلقة بالانتخابات الأمريكية
2020/06/17
 
97

متابعة/ المورد نيوز

أعلن موقع فيسبوك أنه سيحظر إعلانات المؤسسات الإعلامية الرسمية الأجنبية خلال الانتخابات الأمريكية، إضافة إلى السماح للمستخدمين بإخفاء جميع الإعلانات السياسية المدفوعة.
وتأتي هذه الخطوة في وقت يواجه فيه الموقع الأزرق ضغوطًا متزايدة بشأن مقاربته للتعامل مع الأخبار المضللة والمنشورات المثيرة، بما في ذلك تلك التي تعود للرئيس دونالد ترامب، وأيضًا بعد الانتقادات التي لاحقته بغض الطرف عن التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية العام 2016.
وفي مقال في صحيفة ”ديلي تلغراف“، اليوم الأربعاء، اعترف نائب رئيس ”فيسبوك“ للشؤون الدولية نيك كليغ بتقصير الموقع خلال الانتخابات، كاشفًا أن المحتوى المدعوم

من روسيا وصل إلى نحو 126 مليون أمريكي.
وأضاف كليغ أن فيسبوك“سيحظر في الولايات المتحدة جميع الإعلانات من منظمات إعلامية رسمية من دول أخرى خلال فترة الانتخابات“.
وكتب ”كليغ“ أن أي شخص ينشر إعلانات سياسية على المنصة يجب أن يحصل على تصريح مسبق يتيح له القيام بذلك، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة ما بين آذار/ مارس، وأيار/ مايو، أوقف فيسبوك ”نشر أكثر من 750 ألف إعلان سياسي يستهدف الولايات المتحدة لأن المعلن لم يكمل عملية الحصول على الترخيص“.
وقال إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوظف الآن أكثر من 35 ألف شخص للعمل على قضايا السلامة والأمان، وهو 3 أضعاف العدد قبل 4 سنوات.

وفي مقال منفصل في صحيفة ”يو أس آيه توداي“، قال الرئيس التنفيذي لـ“فيسبوك“ مارك زوكربيرغ إنه يريد أن يسخّر الانتشار الواسع لموقعه من أجل الخير في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر“.
وقال ”زوكربيرغ“:“إن تهديد الديمقراطية حقيقي ومستمر، لكن أنظمتنا باتت أكثر جاهزية لذلك من أي وقت مضى“.

وأعلن ”فيسبوك“ إنشاء مركز معلومات جديد وضخم يحتوي على ”معلومات رسمية، تشمل كيفية الاقتراع ومواعيده، بالإضافة إلى تفاصيل حول تسجيل الناخبين والتصويت بالبريد والتصويت المبكر“.
ولفت زوكربيرغ إلى أنه بالنسبة للمستخدمين الذين اتخذوا قرارهم ”ويريدون فقط أن تنتهي الانتخابات“، فإن فيسبوك ”يتيح لهم إيقاف مشاهدة الإعلانات السياسية“.
وسيبدأ طرح هذه الخاصية اعتبارًا من، 24 حزيران/ يونيو، بحيث سيكون بإمكان المستخدمين إيقاف الإعلانات السياسية، والانتخابية، والاجتماعية، على حساباتهم.
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟