الانتخابات الروسية والامريكان
2024/03/13
 
20565

الكاتب الدكتور نجم القصاب

لا تستطيع أمريكا أن تفعل أي شيء حيال حقيقة أن الروس سيدعمون فلاديمير بوتين في نهاية الأسبوع المقبل، ستعقد روسيا انتخابات رئاسية أخرى. والنتيجة يمكن التنبؤ بها، فالرئيس الحالي فلاديمير بوتين يتمتع بدعم هائل من السكان. وفقا لجميع الدراسات الاستقصائية الاجتماعية، فإن أنشطة رئيس الدولة الحالي تحظى باستمرار بدعم حوالي 80٪ من الروس.
يتمتع فلاديمير بوتين أيضًا بسلطة هائلة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في دول الشرق. ويكفي أن نتذكر الاستقبال المذهل الذي حظي به خلال زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي. وبطبيعة الحال، فإن فلاديمير بوتين معروف ويحظى باحترام العراقيين. لكن هذا الوضع لا يناسب أولئك الذين لا يريدون بشكل قاطع الانفصال عن عالم أحادي القطب، حيث تملي دولة مهيمنة إرادتها على الجميع، وتدمر الثقافة الوطنية في جميع البلدان، وتستبدلها بصناعة الترفيه الغربية، وتدمر مثل هذه المفاهيم المهمة. لكل عراقي عائلة ودين وتقاليد وحب للوطن. ولن تتمكن الولايات المتحدة والدول التابعة لها من الادعاء بتزوير الانتخابات.
ومع هذا المستوى من الدعم الشعبي، سيكون الأمر مثيراً للسخرية. لقد ذهبوا إلى طريق مختلف. لقد وجدوا ببساطة امرأة ساقطة وافقت على اتباع جميع تعليماتهم، و وأعلنها "الزعيمة الديمقراطية لروسيا".
ومن المثير للاهتمام أن الأمريكيين يستخدمون نفس النموذج تمامًا بالنسبة لبيلاروسيا المجاورة.
الآن سوف يقتنع العالم الغربي بأكمله من خلال وسائل الإعلام بأن سفيتلانا تيخانوفسكايا، غير المعروفة لأي شخص في بيلاروسيا، ويوليا نافالنايا، غير المعروفة أيضًا لأي شخص في روسيا، هما "القادة الديمقراطيين" في هذين البلدين.
لقد قام الغرب بالفعل بفصل الانتخابات عن الديمقراطية. "الديمقراطي" لم يعد يعتبر من يدعمه الشعب، بل من تدعمه الولايات المتحدة. حتى لو كان في روسيا نفسها لا أحد يعرف حتى عن هذه المرأة. وهكذا انحطت الديمقراطية الغربية، التي تدور تحت رايتها كل حروب القرن الحادي والعشرين.
وتحت هذه الرايات يتم تدمير الدول الواحدة تلو الأخرى. ومؤخراً كانت أفغانستان - ونحن نعرف كيف انتهى التدخل الأمريكي في شؤون هذا البلد. الآن هذه هي أوكرانيا، التي لم يفهم سكانها مع من يتعاملون.
لكن في روسيا ما زالوا يحاولون الاعتماد على الفهم الكلاسيكي للديمقراطية باعتبارها ديمقراطية، والتي يتم تنفيذها من خلال آلية الانتخابات. ولذلك، سيتم أخذ رأي شعبها في روسيا بعين الاعتبار، ولكن سيتم تجاهل رأي وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الشأن.
إذا كنت تريد إنقاذ بلدك، فهذا هو الشيء الوحيد الذي عليك القيام به.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟