حرية وعالمية وديمقراطية فلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي
2022/08/09
 
1318

معتز خليل


من خلال متابعة للكثير من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة الصادرة في غزة من ورد فلسطين من الشباب لاحظت أن الكثير من هذه المنصات يتحدث عن جدوى الحرب الماضية في غزة ؟ وما هي مصداقية ما عرضته إسرائيل عن إطلاق حركة الجهاد الإسلامي للصواريخ التي سقطت في غزة وأوقعت أضرارًا وإصابات في كسر جدار الصمت؟
وتقول تقارير إن من أبرز الادعاءات التي وردت أن إسرائيل اعترضت الصواريخ في الجو بأنظمة الليزر الخاصة بها ، مما تسبب في سقوط الصواريخ داخل قطاع غزة . ولقد توقفت كثيرا عند هذه المعلومة وهل بالفعل اخترقت إسرائيل منظومة الجهاد الإسلامي لإطلاق الصواريخ؟
وتقول منصات التواصل تشير إلى دقة هذه القضية والأهم من كل هذا أنها تناقش جدوي انفراد حركة حماس وحدها بحكم غزة على مدار هذه السنوات ....وما الذي تحقق ولماذا وصلنا إلى هذا الحال؟
وناقش الشباب الفلسطيني أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي الأسباب التي أدت إلى ابتعاد حركة حماس عن المشاركة في هذه العملية العسكرية الأخيرة ؟ وهل كانت ترغب في تحقيق نصر سياسي إم مجرد متابعة وإرسال رسالة سياسية واستراتيجية للعالم بأنها تتحكم في قطاع غزة؟
هناك نقطة أخرى ناقشها الشباب الفلسطيني تتعلق بالخلاف الحاصل بين حركتي فتح وحماس ...وهل بالفعل يمكن استخدام مصطلح خلاف أم تباين سياسي في الرؤى؟
حفظ الله فلسطين الباسلة دوما وبارك في ودرها من الشباب المتميز
الاستبيان
هل ترى امكانية تشكيل حكومة جديدة من قبل الاطار التنسيقي؟