حدث اقتصادي كبير في روسيا الاتحادية.. المنتدى الاقتصادي العالمي في فلاديفاستوك
2021/09/03
 
5099
ترجمة الدكتور نجم القصاب
في 2 سبتمبر ، بدأ المنتدى الاقتصادي الشرقي الخامس في فلاديفوستوك (روسيا) برئاسة رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين. يقام الحدث هذا العام تحت شعار: (فرص جديدة للدالني فاستوك في عالم متغير) ويفترض برنامجًا ثريًا. سيناقش المشاركون في المنتدى القضايا المتعلقة بالتحديات والفرص العالمية للشرق الأقصى والقطب الشمالي ، وتطوير الشراكات في اوقات الوباء ، والتحول الرقمي ، والصناعة الإبداعية ، والعلوم والابتكار ، والسياحة والرياضة ، وأكثر من ذلك بكثير. على الرغم من جائحة كورونا ، ستشارك وفود من 51 دولة في العالم في المنتدى.
سيستضيف المنتدى حوارات تجارية "روسيا - الصين" ، "روسيا - إيطاليا" ، "روسيا - أوروبا" ، "روسيا - الهند" ، في إطار آفاق التعاون مع الشركاء الأجانب في الزراعة والطاقة والصناعة والنقل ، السياحة وغيرها من مجالات الاقتصاد.
من المقرر عقد جلسة عامة في 3 سبتمبر حيث سيتحدث بوتين شخصيًا ، وقادة الصين (شي جينكينغ) ، وكازاخستان (قاسم زومارت توكاييف) ، ومنغوليا (أوخناجين خوريلسوخ) ، والأرجنتين (ألبرتو فرنانديز) ، والهند (نادندرا مودي). ) وتايلاند (برايوت تشان أوشا)
في 4 سبتمبر ، في إطار هذا المنتدى الاقتصادي العالمي ، سيعقد المؤتمر الدولي للتعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ حول التعليم العالي. ومن المتوقع أن يحضر الحدث رؤساء جامعات من أستراليا وجمهورية كوريا وفيتنام واليابان والصين. سيناقش المشاركون مساهمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في التعليم العالي ، وقضايا التحول الرقمي في التعليم ، بالإضافة إلى تحديات التعاون من مختلف البلدان.
وتجدر الإشارة إلى أن قيادة روسيا الاتحادية تولي اهتماما كبيرا لتنمية أراضيها الشرقية. في عام 2020 ، وقع بوتين على مرسوم بشأن تدابير التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشرق الأقصى فلاديفاستوك. على أساسه ، تم إطلاق برنامج التنمية الوطنية لهذه المنطقة ، والذي سيستمر حتى عام 2035. أولاً وقبل كل شيء ، يهدف هذا البرنامج إلى تدفق الأفراد والاستثمارات ، فضلاً عن النمو الفائق في جودة الحياة في الشرق الأقصى فلاديفاستوك ، وخصصت القيادة الروسية أكثر من 11.5 تريليون روبل من الموارد المالية لتنمية المنطقة. اي ما يقارب (160 مليار دولار امريكي).
 يمكنك التعرف على المواد التحليلية حول هذا الموضوع من خلال الرابط
الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟