المتحدث باسم تيار الحكمة أبورغيف
2021/07/27
 
5643


سعد محمد الكعبي

المتحدث باسم تيار الحكمة أبورغيف: الشارع العراقي لم يعد واقعاً تحت التخدير والتضليل كالسابق فهو اليوم الرهان الكبير لعبور المنعطف القادم وتغيير المسارات

قال عضو المكتب السياسي والمتحدث الرسمي لتيارالحكمة الوطني د:نوفل ابورغيف ان النظام السياسي بحاجة الى مراجعة مستمرة وترميم دائم ومعالجة للتصدعات الكبيرة ,مؤكداً ان خطاب المواطنة هو الضامن لبقاء النظام الديمقراطي وتصحيحه واصلاح الخراب والاخفاق.

جاء ذلك في كلمة له خلال الاحتفال بلذكرى السنوية الرابعة لانبثاق التيار, مضيفاً ، تجاوزنا مرحلة التأسيس والبدايات وبات تيار الحكمة عنواناً راشداً وفاعلاً ومؤثرا ,وحريصون على ان يكون قرارنا عراقياً نابعاً من واقعنا وشبابنا ومؤسساتنا,مشيرا الى انه لم تتح للحكمة فرصة إدارة الدولة كما أُتيحت لغيرها ولسنا مستائين من ذلك.

مشددً على ان لا بديل عن الدستور والاصلاح سوى الدستور والاصلاح, فالقانون الانتخابي حسب قوله يتغير في كل دورة انتخابية بحسب طبيعة المستجدات ولكن الدستور والسياقات الديمقراطية تتسم بالاستقرار فالحكومة أمام امتحان حقيقي واختبار مهم يتمثل في صدقية إجراء الانتخابات المبكرة.

وبين ابو رغيف ان هناك اهمية متشابهة بين مخرجات انتخابات 2021 وبين التحول الشامل الذي شهده العراق عام 2003

فالحملات المضادة للانتخابات باتت مكشوفة ومدفوعة الثمن يقودها المستفيدون, و المراقبة الدولية والمتابعة الحثيثة من قبل الأمم المتحدة تعطي زخماً وأهميةً مضاعفةً للانتخابات وعلية يجب ان يكون الجميع مسؤولين عن اختيار الحكومة القادمة عبر المشاركة الواسعة في الانتخابات .

وحول مشاركة التيار الصدري في الانتخابات اشار ان مشاركتهم مسألة مهمة وعامل تعزيز لها ، ونحن حريصون على ذلك .

واوضح ابو رغيف موقف الحكمة من قوى تشرين قائلا ، نحن منذ اللحظات الاولى دعمنا خطاب الساحات ووقفنا مع قوى تشرين وتبنينا توجهات المرجعية العليا وموقفنا شاخص بهذا الصدد فالشارع العراقي لم يعد واقعاً تحت التخدير والتضليل كالسابق فهو اليوم الرهان الكبير لعبور المنعطف القادم وتغيير المسارات.

وعن موقف الحكمة من الولايات المتحدة والجمهورية الاسلامية في ايران قال انهما شريكان اساسيان وحليفان للعراق .

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟