عراق بايدن ثلاثة ولايات شبه مستقلة
2021/07/24
 
416

أحمد الفياض

هناك مؤشرات لعمل عسكري كبير تعد له بريطانيا واميركا خاصةً بعد تحريك امريكا قواتها من كلورادو/ امريكا الى العراق وانسحاب مفاجئ وسريع لثلاث قواعد في قطر ونقلها للحدود العراقية الاردنية من الجانب الاردني، وانسحاب امريكي سريع من افغانستان وسيطرة طالبان على ثلثي البلاد بسرعة البرق ومن ضمنها مدينة قندهار، ثاني اكبر مدينة بعد كابل، واستسلام الكثير من الجند الافغاني لهم مع اسلحتهم، وانتشار بريطاني عسكري مكثف في الشرق الاوسط وتعثر المباحثات بين ايران وامريكا في فينا، والتهديد الامريكي العلني للمليشيات على الهجمات الصاروخية الغير مؤذية لحد الان ولكنها مزعجة على قواعدها وسفارتها في العراق، وأنها سوف لن تذهب بدون رد، والاجتماعات المكثفة للامن القومي الامريكي هذه الايام لتحديد الطريق الامثل مع ايران بعد تسلم رئيسي الحكم في ايران واعلان الشام الجديد وبرعاية بريطانية من العراق ومصر والاردن. كل ذلك يجرنا الى ان قرار  بايدن التاريخي الذي يحث فيه الى تقسيم العراق لثلاث ولايات ( أقاليم) عاد وبقوة في هذه الايام داخل المؤسسات الامريكية والعواصم الاوربية المهمة كحل أمثل لعراق ما بعد ٢٠٠٣.

الصحاف الامريكية بدأت تغرد بهذا الاتجاه ايضاً  تقودهم نيويورك تايمز الناطقة باسم الديمقراطين الحاكمين الان في واشنطن في عددها يوم الاحد الماضي ١١ / ٧ /٢٠٢١ حول المنطقة الغربية وسرعة اعادة بنائها واستعداد وامكانية أبنائها لذلك اذا ما حصلو على استقلالية القرار السياسي والمالي والامني في مناطقهم. كل هذه يدل على قرب دق طبول التغير للعراق والذي اصبح قاب قوسين او ادنى.

سيبلغون الكاظمي في زيارته القادمة يوم ٢٧ /٧ بكل هذه القرارات التي ستغير العراق وايران والمنطقة. الجانب الامريكي سيبقى بالعراق وفي المنطقة الغربية وكردستان وعلى الكاظمي ان يفهم ان قرار الاقاليم قد اتخذ وعليه ان يسير بهذا الاتجاه لانه اعطى فرصة سنة حتى يقضي على المليشيات والفساد الحكومي ويستقل من ايران في قراره السياسي وقد فشل بالكامل وامريكا ليس لها الوقت بعد اليوم ان تنتظر الجنوب العراقي ( الثائر) او الحكومة الفدرالية المسيطر عليها من قبل الحرس الثوري الايراني ان تتحرر منهم. سيوضحون للكاظمي وبالادلة ان العراقيين جميعاً وبضمنهم الجنوب لايريدون ايران ولا المليشيات ولكن امريكا ستترك الخيار الاخير لهم واذا ارادوا المساعدة فهي جاهزة للدفاع عنهم كما ستفعل بالدفاع عن كردستان والمنطقة الغربية ( خمس محافظات مع اكثر من نصف بغداد وشمال بابل).

سيخبرون الكاظمي ان المعارضة الوطنية بكل خلفيتها ومناطقها وأثنياتها تعقد مؤتمرًا كبيراً وفي نفس اليوم واثناء زيارته، عبر الزوم وبحدود ٥٠٠ نقطة اتصال مع اكثر من ٢٠٠٠ مشارك واعي ومثقف وقادر برعاية الحراك الوطني العراقي مع اشتراك فاعل وقوي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يشترك فيها اعضاء مجلس شيوخ وكونجرس وشخصيات عربية واخرى دولية. سيخبرون الكاظمي ان الامور تسير بخطوات متسارعة لا تقبل التلكؤ ولا المماطلة بل ان الاسراع باخذ القرارات المصيرية في تحرير العراق من الهيمنة الايرانية وتصفية مليشياتها العميلة من كل ارض العراق واعادة بناء الجيش والقوى الامنية والقضاء، على الاسس والضوابط الدولية والوطنية والا فأننا قادمون وسنقسم العراق الى اقاليم مهمة وقوية وشبه مستقلة لا تستطيع حكومة المركز الفرض عليها ألا بقرار دولي.  

الحراك الوطني العراقي هذه الايام  في لقاءات مستمرة مع بعضة، والقوى الوطنية والجانب الامريكي والدولي لانجاح المؤتمر الوطني لقوى المعارضة العراقية المنعقد في ٢٧ / ٧ في تحقيق وحدة اهداف المعارضة اولاً ،وتحقيق الاتصال الفعلي مع الجانب الفاعل والمهم، الجانب الامريكي من خلال الكونجرس ومعاهده المهمة ومؤسسات الدولة صاحبة الشأن والعلاقة، بأعادة بناء العراق المدني الديمقراطي الحر ثانياً، وتشكيل مجلس يمثل المعارضة في المحافل الدولية ويدافع عن حقوق الشعب ويحاسب ويلاحق مجرمي العراق خارج حدوده.

الحراك الوطني العراقي منظمة عراقية وطنية مدنية تؤمن بالعدالة أساس الحكم والديمقراطية نظامها للحكم والحرية طريق الشعب. الحراك يؤمن ان العراق كبير ويسع الجميع وان شعبه أمة واحدة مؤلفة من قوميات واديان مختلفة ولكنها خلقة لتعيش وتدعم بعضها بعضًا. نتمنى من الجميع دعمنا في مسعانا في دعم شعبنا الكريم في تمثيله في المنابر الدولية المهمة لمساعدتنا في حل مشاكلنا مع الجيران وضبط الانتخابات وحل المليشيات وجمع السلاح المنفلت.

شعبنا الكريم الذين بحكومتنا اليوم بالاضافة لأميتهم وجهلهم وخيانتهم فهم سيكونون ك" نيرون " امبراطور روما عندما حرقها لأن اموره سائت في ادارتها, وحكومة بغداد لا تختلف كثيراً عنه لانهم  يقومون بتدمير العراق وحرقه تلبية لطلب المرشد المجرم خامنئي الذي يحرق بلده ايران خلال ال ٤٠ سنة الماضية أيضاً، وان مؤتمر المعارضة الايرانية الذي انعقد قبل ثلاثة ايام، اعلنوا تعاونهم مع طالبان لبدء تحرير ايران من حدودها ولهم النصر ان شاء الله. 

عتاكة بغداد بدؤوا حقاً بحرق ما تبقى من العراق، بدؤوا يحرقون  مستشفيات العراق بدءاً من  مستشفى الحسين في الناصرية واستشهاد اكثر من ١٤٠، ومستشفى الصفوة في الانبار وحريق اخر في مخزن للمواد الغذائية في قضاء الرمادي، انهم سوف لا يتوقفوا حتى يلاحقهم الشعب كله في كل زقاق حتى الوصول بمن سيتبقى منهم الى الحدود مع عدو الامة والشعب ايران،  وعلى الشعب العراقي  ان يعي انها ثورة بين خائن ووطني ومجرم وشريف وعليكم ان تتوكلوا وتستمروا بثورتكم حتى تحرير الارض والشعب وأن الله دائما معنا.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟