شُكرًا للمرجعيةِ
2021/06/13
 
1340

علي حبل المتين

تمر علينا في مثل هذه الايام الذكرى المؤلمة لمجزرة سبايكر التي تملص منها الجناة ليصبحوا قادة ورؤساء بمواطئة جهات كانت تعتبرهم في يوماً من الأيام من ألَدِّ اعدائها وصم الأقلام الملوثة بمداد الدماء وصوت الاعلام الملحون عن قول الحقيقة.
 وفي رحاب تلك الايام الحزينة التي جثمت على صدور العراقيين ولاح شبح الموت في سمائنا جائنا صوت الخلاص من آحد ازقة النجف الأشرف مناديا فيهم ( على الموطنين الذين يتمكنون من حمل السلاح ومقاتلة الارهابيين دفاعًا عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم عليهم التطوع للانخراط في القوات الأمنية) ولم يقل على طائفةً ما أو مكون ما
[وكما قال احدهم  بيوم النادى السيد خل الخيل ادوس الخيل ]
 فلبت الأحرارُ صوتَ حكيم زمانها رافعةً شعار امتثالًا لتوجيهات المرجعية الرشيدة لم يقم هذا الشخص بزيارة الناس في بيوتها ولا دفع لهم الأموال ليسمعوا كلامه وينفذوا تعليماته بل كل ما قام به هو الشيء المفقود الذي نبحث عنه (الصدق فقط ) والتجربة المشهودة بحسن التدبير. 
هذا الشعار الخالي من صيغة الأمر رسالة واضحة بإن هذه المرجعية انما تخاطب العقل ليقوم بما هو ضروري لتحقيق الخلاص بدل الأمر والسماع وترك امر الفهم أو الاقتناع.
وإن هكذا إرشادات معهودة من شخصية لايمكنها التخلي آو التقليل بسهولة من شأن أمور الآخرين والانفراد بالانانية بعناصر اساسية في حياتها المجتمعية وتؤدي وظيفة حيوية في خلق التعزيز لهويتهم الآنسانبة دون التفريط ولو بالقليل منهم هذه هي المرجعية الحكيمة التي تستحق الاحترام والإصغاء . 
وليس بوسعنا أن نقرر بأي من هذه الجوانب الصحيحة في زمن اللتبس فيه الحق بالباطل وسمعت العيون ورأت الآذان وحجبت العقول عن التفكير مع أننا لانملك إي منظور مطلق لحقيقة الأمور ولا يمكننا القول فيها بعد عجز اللسان عن الإنصاف إلا ما تستطيع أناملنا إملائه علينا فشكرًا للمرجعية وحفظها الله...

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟