التلقيح (التطعيم) … تسميم الناس حقنة بعد أخرى (7)
2021/02/18
 
131

محمد العبيدي

 

الأجسام المضادة بسبب إصابة اللقاح

إذا كانت اللقاحات يمكن أن تسبب الموت والشلل لدى البعض، فمن المؤكد أنها يمكن أن تسبب إصابات في كثير من الآخرين، حتى لو لم يتم التعرف على هذه الآثار الجانبية الضارة على الفور. عند إصابة الأنسجة، يبدأ الجسم في عملية التئام الإصابات التي قد تنطوي على عدوى تساعد خلالها الجراثيم المسببة للأمراض في تحلل الخلايا التالفة أو الميتة. يتطلب التئام الإصابة أن يرسل الجسم الخلايا المناعية والأجسام المضادة إلى موقع الإصابة.

يوضح البحث العلمي بوضوح أن مشاركة الخلايا الليمفاوية في التئام الإصابة هي عملية ديناميكية ومميزة. عملية إصلاح الإصابة عبارة عن سلسلة معقدة للغاية ومرتبة للغاية من الأحداث التي تشمل تخثر الدم وتسلل الخلايا الالتهابية وإعادة نمو الأنسجة وإعادة تشكيلها. إذا أردنا الشفاء بنجاح، فنحن بحاجة للسماح لهذا التسلسل المرتب بالظهور دون تدخل.

يتبع التئام الإصابة تدمير الأنسجة، وترتبط الأجسام المضادة بالأنسجة المصابة، مما يسهل ابتلاع الأنسجة التالفة بواسطة الخلايا الضامة، وهي مجموعة مهمة أخرى من الخلايا المناعية. تشارك الخلايا البائية على وجه الخصوص، التي تنتج وترسل الأجسام المضادة إلى الأنسجة التالفة، في عملية التئام الإصابة. في الواقع، تُظهر دراسة حديثة نُشرت في مجلة Immunology (نوفمبر 2009) بوضوح أن التئام الإصابة بشكل صحيح مستحيل بدون المشاركة النشطة للأجسام المضادة. على سبيل المثال، اكتشف الباحثون مركب الجسم المضاد، الغلوبيولين المناعي G1 (IgG1) المرتبط بالأنسجة المصابة.

تثير حقيقة أن الجسم ينتج أجسامًا مضادة لشفاء الأنسجة التالفة نقطة حاسمة مقنعة بدرجة كافية لتحدي نظرية اللقاح الحالية. ماذا لو لم يتم إنتاج الأجسام المضادة على الإطلاق لمحاربة الجراثيم، مثل الفيروسات أو البكتيريا، ولكن بدلاً من ذلك لإصلاح الإصابات التي تسببها السموم، والنفايات الحامضية، والمواد الكيميائية في الأطعمة، والأدوية، والفلورايد السام في مياه الشرب ومعاجين الأسنان، إلخ؟

في حالة الإصابة بواسطة اللقاح، فإنها لا تختلف عن أي إصابة أخرى، يجب إنتاج أجسام مضادة من أجل علاج تلف الأنسجة الناتج عن حقن المواد الكيميائية السامة، مثل الفورمالديهايد، والعوامل المضادة للتجميد، والمضادات الحيوية والخليط القاتل من المواد الحافظة التي تحتوي عليها اللقاحات، مباشرة في مجرى الدم. إن مجرد غرز إبرة في ذراع شخص ما يكفي بالفعل لاستحضار استجابة الجسم الالتهابية اللازمة للشفاء من جرح الذراع المصاب. في معظم الحالات، يمكن للجسم إصلاح الضرر. ومع ذلك، إذا كان جهاز المناعة ضعيفًا في البداية، فقد تكون إصابة اللقاح مميتة. كشف تحقيق أُجري في عام 2004 أن طفلًا من بين كل 500 طفل يولد بمشكلة في جهاز المناعة يمكن أن تسبب تفاعلات خطيرة أو مهددة للحياة عند التطعيم (Journal of Molecular Diagnostics، 2004 May، Volume 6 no 2، Pp 59-83). كم عدد الآباء الذين يعرفون ما إذا كان طفلهم يعاني من ضعف في جهاز المناعة؟ لا يدرك معظم الآباء والأطباء هذا الخطر لأن مثل هذه المعلومات ستعرض صناعة اللقاحات للخطر بشكل خطير.

الشيء الآخر الذي لا يتم إخباره للآباء هو أن الفيروسات والبكتيريا والفطريات والسموم الكيميائية في لقاح واحد تجبر جهاز المناعة على الاستجابة وتصنيع الأجسام المضادة التي يمكن أن تتسبب في تشغيل وإيقاف التبديل الجيني. في حالة نمو الطفل، قد يؤدي ذلك إلى ضرر لا يمكن إصلاحه لعقل و / أو جسم ذلك الطفل. في الولايات المتحدة، يتلقى الطفل 36 لقاحًا قبل سن الخامسة، ويصاب طفل واحد من أصل 91 بالتوحد. ثماني وفيات من كل 1000 من الأطفال دون سن الخامسة بسبب التطعيمات. بالمقارنة، في آيسلندا، يتلقى الطفل 11 حقنة لقاح بينما يصاب طفل واحد فقط بالتوحد من بين كل 11000 طفل، ويموت أربعة أطفال فقط من كل 1000 نتيجة للتلقيح. في عام 1980، تلقى طفل ثمانية لقاحات وكان التوحد نادرًا. اليوم، تحتل أيسلندا المرتبة الأولى في العالم فيما يتعلق بطول العمر في حين تحتل الولايات المتحدة المرتبة 34. يمكنكم إجراء الحسابات واستخلاص النتائج الخاصة بكم لو رغبتم بذلك. وسأتكلم المزيد حول ارتباط اللقاح بالتوحد لاحقًا.

يدعي جميع صانعي اللقاحات أن الزيادة في إنتاج الأجسام المضادة في الجسم ناتجة عن تعرض الجسم لمسببات الأمراض المفترضة (الجراثيم المسببة للأمراض). نظرًا لتصميم جهاز الشفاء في الجسم (الجهاز المناعي)، وبدعم من البحث العلمي المذكور أعلاه، فمن المرجح أن إنتاج الأجسام المضادة بعد التطعيم يرجع إلى ضرورة علاج الإصابات التي تسببها السموم في اللقاح.

السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا نشير إلى الأجسام المضادة على أنها شيء “مضادات الأجسام” عندما يستخدمها الجسم لعلاج نفسه؟ أقترح تسميتها “مساعدات الأجسام”، لأنها في الأساس ليست ضد شيء ما، بل مع شيء ما. يتم تصنيعها وإفرازها بواسطة خلايا بلازما الدم المشتقة من الخلايا البائية للجهاز المناعي للشفاء من الإصابات الناجمة عن تراكم السموم. تمتلئ اللقاحات بالسموم، وشظايا من أجزاء حيوانية وخلايا من أجنة بشرية ميتة، ومواد غريبة أخرى يجب أن يتعرف عليها الجسم كمستضدات.

 

 

 

عادة ما تكون المستضدات عبارة عن بروتينات أو عديد السكاريد. وعادة ما تكون “مرتبطة” بمواقع ارتباط معينة لجسم مضاد. يمكن أن تتكون المستضدات من أجزاء (أغلفة، كبسولات، جدران خلوية، سياط، وسموم) من البكتيريا والفيروسات والكائنات الحية الدقيقة الأخرى. يمكن أن تشمل المستضدات غير المايكروبية حبوب اللقاح وبياض البيض ووبر الحيوانات والسموم النباتية وما إلى ذلك.

تهدف اللقاحات، التي قد تحتوي على العديد من المستضدات المختلفة، إلى زيادة إنتاج الأجسام المضادة لرفع ما يسمى “المناعة المكتسبة” في الجسم. ومع ذلك، حتى الآن، لا توجد دراسة تحكم مزدوجة التعمية لإظهار أن اللقاحات توفر مستوى مناعة أعلى من تناول الدواء الوهمي أو عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. أتساءل لماذا لم تكن هناك مثل هذه الدراسة. الحجة الرسمية لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ضد دراسة الآثار الضارة للقاحات على البشر هي أن أي دراسة من هذا القبيل (على البشر) هي “غير أخلاقية”.

ولذا فإنني أسأل ما إذا كان من الأخلاقي حقن مئات الملايين من الأشخاص غير المرتاب بمرضهم، بمن فيهم الأطفال، كل عام بلقاحات لم تثبت فعاليتها في الوقاية من الأمراض المعدية، ولكن على العكس من ذلك ثبت أنها تجعلهم مرضى؟ ألا نسمح بمعايير مزدوجة وإضفاء الشرعية على التجارب الجماعية لتجاوز هذا السؤال المشروع من قبل الآباء الذين لا يريدون إلحاق الأذى بأطفالهم: “أين الدليل على أن اللقاحات تحسن مناعة طفلي وتحافظ على صحته؟” هل علينا أن نأخذ كلام الطبيب على هذا النحو؟

خذوا الإجابة من شخص هو الأنسب للحصول على منظور موضوعي من الداخل. كشفت الدكتورة مارسيا أنجيل بعد عقدين من عملها كمحرر لمجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين The New England Journal of Medicine: “ببساطة لم يعد من الممكن تصديق الكثير من الأبحاث السريرية المنشورة، أو الاعتماد على حكم الأطباء الموثوق بهم أو الإرشادات الطبية الموثوقة.”

حقيقة الأمر هي أن اللقاحات تثبط وتدمر جهاز المناعة بشكل منهجي. وهناك أدلة علمية حقيقية تثبت ذلك. الأدلة التي لم يتم التلاعب بها لإعطاء المزيد من القوة والموارد لمجموعات المصالح المكتسبة.

يتبع ….

* بروفيسور متخصص بعلم وظائف الأعضاء والعقاقير الطبية


الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟