سينهض العرب
2020/09/23
 
447

ادهم الشبيب

عشرات الالاف من تلك الحالات مما لا يمكن ان يقبل وان يدوم الى الابد ولا ان يستمر اكثر ، فهو وضع شاذ لاتقبله فطرة النفس ولا جبلة الانسانية ، طرد العربي واستهجانه وتمزيق جوازه والقاءه في الطرقات لانه لا كرامة له ولا سند من دولته ولانظامه الذي يخضع في الاساس للعمالة او للسفالة ، أمر لايمكن ان يدوم للابد ، ولايمكن ان يستمر اكثر ، بل سيكون النهوض من هذا الجيل باذن الله ، نعم هذا الجيل لاتستغربوا أبدا .

لا تيأسوا ،، رغم حجم الاسفاف المبالغ فيه الذي وضعونا فيه ووضعنا انفسنا فيه ، والتركيز على الشباب للهجرة والتشرد في الأصقاع وعلى الجيل الصاعد ليتحول الى “بنات” نفسيا وفيزيائيا ، وكل الاهمال الابوي والتطبيل وراء التطبيع والتبرؤ من الدين والانسلاخ منه ، والضخ باتجاه اهانة وتحقير الفقهاء ونتاجاتهم بحجة تنقية التراث ، والتجرؤ على العلماء العاملين بحجة كل يؤخذ منه ويرد ، والتطاول على رجال الدين بالتعميم المقصود والموجه على انهم سبب التخلف وان العلمانية والتطور اوله نبذ الدين ، “القانون المضلل” الذي جعلوا شباب بل ورجال العرب الناضجين بل والمثقفين يسيرون وراءه بعمى ، وسوّقوه للعرب فقط ، وصدقه العرب فقط ، فلم يصدقه الباكستانيون الذين صاروا دولة نووية بالاسلام ، ولا الماليزيون الذين اصبحوا دولة الكترونية بالاسلام ، ولا الاتراك الذين عادوا دولة صناعية على يد الاسلام بعد ان حطمها العسكر والعلمانية وسحقوها لقرن وجعلوها مسخا وتابعا واضحوكة . العرب سينتبهون بل وانتبهوا باذن الله ولن يثبطهم نموذج المطبلين المغرر بهم هنا وهناك والذين نراهم بيننا يحاولون النيل منا كل حين ، فهذا يروج لهذه الدويلة المنخرطة في الذل وذاك لتلك التي تتاجر بالدماء والاراضي ، والاخر لقائد مسخ والرابع لزعيم ذليل في ركب اسياده . يطبلون بجهل او بغفوة او بتمويل مدفوع ، ومحاولة التفريق بين العربي من هذه الديانة او تلك ، كلهم لن يوقفوا نهضة العرب القادمة ، العرب بكل طوائفهم ومشاربهم .

من هذا الجيل نعم سياتي النهوض ولا تعجبوا ، الجيل الذي تظنون فيه الاسفاف والتخنث والرقص واللعب ، فيهم ملايين ليسوا كذلك ، فيهم ملايين يعدهم الانترنت والاطلاع على حرية العالم وتحرره وتقدمه اعدادا عكس مانخافه وننقم منه ، حتى من تخنثوا ومن تسكعوا ستنتهي ملذاتهم ويصحون ويساهمون ويلتحقون بالركب وينهضون باذن الله . لقد نهض العرب فكريا وادبيا نهضة كبيرة في منتصف القرن الماضي شعّت على ارجاء بلدانهم والعالم ، بعد انحدار كبير في هذا الجانب وإيغال المستعمرين فيهم ، وتدارك المتربصون ذلك وبداوا بالالتفاف عليها سياسيا برجال تغلغلوا وحكموا وحطموها رويدا رويدا ، ليصلوا بالعرب الى عصر الاسفاف الفني والادبي بعد العصر الاصيل من الابداع في الجانبين .

هذه المرة عرف العر ب اللعبة ، وسينهضون سياسيا بالقضاء على الماجورين وتملك زمام امورهم في السياسة أولا ، وما الادب والفن عن مبدعيهم ببعيد ولن ينضب معين عقل العربي ووجدانه .

ولقد حاول العرب النهوض فعلا في ثورات متفرقة آتت اكلها الى حين في بداية هذا القرن ، ولكنهم التفوا عليها مجددا بعد ان صدمتهم واختل توازنهم لسنوات ، التفوا بحج كثيرة وعادوا بالعسكر او الدكتاتوريين او انظمة مسخة ، وسلطوا ادواتهم من دويلات الخليج بالاموال وكل سبيل للقضاء عليها فنجحوا للاسف ، نعم في مصر والسودان وليبيا ، وانقذوا صاحبهم في سوريا وخدعوا العراقيين والجزائريين بانظمة ترقيعية لامتصاص الهيجان ، ويوازنون الامر في اليمن ولبنان ، وهكذا عندما تهدا الصومال تشتعل موريتانيا وعندما تهدا هذه يشعلون تلك . ولكن هذا ليس دليل القضاء على العرب نهائيا بل هو بداية نهضتهم باذن الله ، فما بعد الهدم الشامل الا اعادة البناء حيث لا شيء بقي للهدم . وسيعيد العرب الكرة ، كرة نزع المأجورين التابعين المتسلطين عليهم جبرا لا اختيارا لأغراض باتت واضحة لا تحتاج الى تنوير ، بل اننا في نهاية عصر التنوير وبداية عصر النهوض باذن الله ،وليس ذلك عن همة العربي ببعيد “وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ”.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟