ليلة القبض على الحجي
2020/09/18
 
479

د. غالب الدعمي

انها من اجمل الليالي في حياتي حينما اعلنت بعض شبكات التلفزة بأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب القت القبض على المتهم الكبير الذي بدد خيارات العراق وتسبب في ضياع الامن والاستقرار وقتل الشباب  واحدث فوضى بإدارة الدولة، فبعد اكتمال التحقيقات في لجنة ابو رغيف التي توصلت إلى أن الحجي قد أهدر عمدا مع سبق الاصرار والترصد مليارات الدولارات وهو المسبب الاول لما يحصل بالعراق، فبعد عرض الاوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص قرر إعطاء الأذن لأعضاء الضبط القضائي بالقبض على الحجي والتحري عنه في قصوره الكثيرة التي سُجلت بأسمه والقبض عليه اينما وجد.

وصلت طلائع جهاز مكافحة الإرهاب بقيادة الساعدي إلى الهدف ووضعت الكيس برأسه واقتادته إلى معتقل الفاسدين وصادرت هواتفه ومنعت الزيارة عنه وبدأ التحقيق معه، السؤال الأول: ما هي املاكك قبل عام ٢٠٠٣؟ أجاب المتهم الحجي: لا املك شيئا غير بدلة واحدة كنت اشتريتها من الاعانات التي كانت تقدم لي عندما كنت مجاهداََ  في إحدى الدول،وقد ساعدني أهل مدينتي بتوفير سكن مجاني لي لأجل الاستقرار.

السؤال الثاني: ماذا حصل  بعد ذلك قال المحقق، الحمد لله اشتريت عشرات العقارات ووزعت كثير منها على اقربائي وحزبي وأن الله قد منَ على ابني الوحيد واسس اكبر شركة قابضة بالعالم وقد تعرض إلى خسارتين كبيرتين إلا انه الحمد لله قد تجاوزهما وهو الان بأفضل حال واردف قائلا: عندي شيئان اشعر بسعادة لاني حققتهما ، الاول الرزق الحلال  والشيء الاخر حب الناس لي، وتستمر التحقيقات ويقرر الحجي بعد التوصل لحقائق مهمة باعادة عدة مليارات من الدولارات إلى الشعب  استنادا إلى قرارات المحكمة التي قضت بمصادرة امواله المنقولة وغير المنقولة و التي قدرت  بعشرة مليارات دولار في احصائية أولية بحسب مصادر مطلعة بلجنة ابو رغيف.

وذكرت وسائل الاعلام أن عملية اعتقال الحجي ادت الى خروج تظاهرات عارمة ترفع صور رئيس الوزراء وأبو رغيف في شوارع بغداد وتطالب بالقبض على ماتبقى من السراق.

عشرات الفاسدين يهربون إلى الخارج ولكن السلطات الدولية تلقي القبض عليهم وتعيدهم إلى العراق وتستمر لجنة ابو رغيف بتنفيذ خطط الحكومة  ويقرر الله بشمول ابو رغيف برحمته ويبشره بالجنة لانه القى القبض على الفاسدين.اخيرا  سمعت صوتا يقول: ( اكَعد روح جيب لنا بصل من السوق اليوم تأخرت بالنوم )... ...حلمي لايخطأ ودائما يصيب.

الاستبيان
برأيك ايهما افضل؟